القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين شامبو الكيراتين والبروتين - نصائح هامة !

ما هو الفرق بين شامبو الكيراتين والبروتين؟

ما الفرق بين شامبو الكيراتين والبروتين هذا السؤال منتشر كثيراً بين الفتيات، لكن في الحقيقة لا يوجد فرق نهائي بين خصائص النوعين، وسأوضح لكِ عزيزتي.


البروتين والكيراتين عبارة عن علاجات خاصة بتجميل الشعر والهدف منها هو فرد الشعر وتقويته ومنحه مزيد من النعومة واللمعان، فهل لاحظتي عزيزتي أن كلا العلاجين لهما نفس الهدف أي يمتلكان تقريباً نفس الخصائص.


لذلك فإن خصائص الشامبو المستخدم بعد عمل البروتين أو الكيراتين هي واحدة، والهدف منها الحفاظ على مفعول البروتين أو الكيراتين لأطول فترة ممكنة، وبالتالي التمتع بشعر ناعم وطويل وجذاب لفترة أطول.


قد يهمك: تجربتي مع شامبو ال صالون

نصائح يجب توفرها في الشامبو المستخدم بعد البروتين

ما هو الفرق بين شامبو الكيراتين والبروتين؟


هناك معايير خاصة لا بد من توفرها في الشامبو المستخدم بعد عمل بروتين أو كيراتين للشعر، وذلك لضمان عدم تلف البروتين أو الكيراتين، والبقاء بشعرك لفترة أطول، ومن أشهر هذه النصائح ما يلي:


  1. يجب أن يخلوا شامبو البروتين والكيراتين نهائياً من السلفات لأن هذه المادة تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر بشكل عنيف، وبالتالي يصبح الشعر شديد الجفاف،وهذا بدوره يقلل من فعالية الكيراتين والبروتين بالشعر بشكل ملحوظ جداً.
  2. خلو الشامبو من البارابين والصبغات القاسية على الشعر، فهذه المكونات تساهم في إزالة البروتين من خصلات الشعر وتقلل من مدة بقائه على شعرك.
  3. يجب أن لا يحتوي الشامبو على كلوريد الصوديوم(الملح)، فهذا المكون يضعف خصيلات الشعر بشكل واضح،ويضعف الحاجز الوقائي بخصيلات الشعر، وكل هذا له تأثير سلبي جداً على بقاء الكراتين بالشعر.
  4. ينبغي أن يحتوي الشامبو على بعض الزيوت الطبيعية لأنها تساهم بشكل كبير في حماية خصيلات الشعر من الجفاف، وهذا بدروه يساعد بشكل فعال في الحفاظ على البروتين والكيراتين بالشعر.
  5. الزيوت الطبيعية تغذي خصيلات الشعر وتقويها وتمنحها مزيد من الحيوية واللمعان.
  6. يفضل أن يحتوي الشامبو المستخدم بعد البروتين على الأحماض الأمينية والفيتامينات الهامة لصحة الشعر.


هذه أهم الخصائص الواجب توفرها في الشامبو المستخدم بعد عمل الكيراتين أو البروتين، وذلك حفاظاً على بقاء النتائج أطول فترة ممكنة والحفاظ على صحة شعرك بشكل عام.


سأوضح لكِ سيدتي خلال السطور التالية مجموعة من أفضل الشامبوهات التي يمكنكِ استخدامها بعد عمل البروتين أوالكيراتين دون أي قلق.


موضوعات متعلقة


شامبو ogx الاصلي والتقليد


الفرق بين شامبو gk الاصلي والتقليد


الفرق بين شامبو بليس الاحمر والازرق


أفضل شامبوهات بعد عمل البروتين والكيراتين

اخترت لكِ عزيزتي خلال هذه الفقرة أفضل شامبوهات يمكنكِ استخدامها بعد عمل البروتين أو الكيراتين لتنظيف شعرك وفي نفس الوقت ضمان حمايته بشكل فعال من أي ضرر على الكيراتين أو البروتين، تابعي واختاري الشامبو الأفضل بالنسبة لكِ.

ogx شامبو الكيراتين البرازيلي

واحد من أفضل الشامبوهات الآمن استخدامها بعد عمل الكراتين، حيثُ يخلو هذا الشامبو من كل المواد القاسية على الشعر، ويحتوي على باقة رائعة من المكونات الهامة لصحة الشعر، والحفاظ على نتائج البروتين لأطول فترة ممكنة.

شامبو تنعيم بروتين كيراتين هاسك

من الشامبوهات التي نالت إعجاب آلاف الفتيات حول العالم بفضل نتائجه الرائعة، بعد عمل الكراتين والبروتين، فهو لا يؤثر نهائياً على كفاءة البروتين بالشعر، بل بالعكس هو يزيد من كفاءة البروتين والكراتين لأنه يحتوي بالفعل على كراتين طبيعي يُعزز من فرد الشعر، وبعض الزيوت الطبيعة الهامة لترطيب وتغذية الشعر.

شامبو بيوتيك بالبروتين للشعر التالف

شامبو طبيعي ممتاز وفي نفس الوقت أسعاره اقتصادية جداً، يتميز هذا الشامبو بمكوناته الطبيعية المُعززة لتغذية خصيلات شعرك وترطيبها بشكل أكثر من رائع وهذا بدوره يزيد من كفاءة البروتين في الشعر ويزيد من مدة بقائه.

شامبو Aveeno Strength

يتميز شامبو افينو النباتية الناعمة على خصيلات الشعر، وهذا بدوره يحمي خصيلات الشعر من أضرار التلف الناتجة عن بعض المواد الكيماوية الموجودة في الشامبوهات التجارية، فهو شامبو لطيف جداً على خصيلات الشعر ولاقى تقيمات رائعة من جميع المستخدمات على مستوى أنحاء العالم.

شامبو كيراتين ثيرابي لييس ديزاين

هذا الشامبو تم تصميمه بشكل خاص للشعر المعالج بالبروتين والكيراتين، فهو خالي تماماً من الكبريتات والصبغات الضارة بالشعر، يساعد على تعزيز عمل الكراتين بالشعر ويزيد من كفاءة النتائج، ويطيل من مدة بقاء النتيجة على شعرك.

شامبو موشن

شامبو موشن من الشامبوهات اللطيفة والناعمة على فروة الرأس فيعمل على تنظيف الفروة والخصيلات دون تجريد للزيوت الطبيعية، وبالتالي يحافظ على خصيلات الشعر من الجفاف والإجهاد وهذا بدوره يساهم بشكل فعال في الحفاظ على الكيراتين والبروتين لفترة أطول.

 

بهذا عزيزتي نكون وضحنا لكِ بشكل الفرق بين شامبو الكيراتين والبروتين، وذكرنا لكِ بعض النصائح الهامة لاقتناء الشامبو الأمثل لكِ بعد عمل الكيراتين أو البروتين، ووضحنا لكِ أهم الشامبوهات اللطيفة والفعالة بتجارب آلاف الفتيات حول العالم.


في النهاية لا تنسي أن تشاركينا تجاربك في خانة التعليقات أو على صفحتنا بالفيسبوك، كي نستفاد جميعاً، وإن رايتي الموضوع مفيداً فشاركيه مع الجميع كي تعم الفائدة.


موضوعات ذات صلة


الفرق بين شامبو تريسمي الاصلي والتقليد


الفرق بين شامبو الارغان الاصلي والتقليد

تعليقات