القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار شامبو بانتين - هل خطيرة ؟!

ما هي أضرار شامبو بانتين؟، وهل حقيقي يتلف خصيلات الشعر؟! تابعي عزيزتي سأوضح لك بشكل مبسط كيف يضر البانتين بشعرك، وما الإجراءات الواجب عليك مراعاتها للحفاظ على الشعر من التلف.

أضرار شامبو بانتين

اضرار شامبو بانتين


أضرار شامبو بانتين تنتج من بعض المكونات التي يحتويها الشامبو، فكما تعلمين عزيزتي أن بانتين هو شامبو تجميلي في الأساس ليس طبي ولا طبيعي .


فجميع مكوناته كيماوية، بلا شك هي مواد مدروسة جيدا من قبل مختصين خبراء وتم التأكد من أمانها على الشعر، لكن يوجد ضمن قائمة مكونات بانتين ال SLS وكبريتات لوريث الصوديوم.


هاتان المادتان وظيفتهما الأساسية تكوين الرغوة بالشامبو، بالتالي يساهمان بشكل فعال وكبير في تنظيف الفروة وخصيلات الشعر من أي أوساخ أو زيوت متراكمة، لكن ضررهم يكمن في الاستخدام المفرط للشامبو.


فهما يساهمان في تجفيف الفروة والشعر بشكل ملحوظ مع الاستخدام الزائد، وذلك بسبب خصائصهما القوية في تنظيف الفروة والخصيلات وسحب الزيوت بشكل كبير.


لكن الضرر ليس مطلق فجفاف الشعر يتوقف كما ذكرنا على استخدامك للشامبو، إن إستخدمتى الشامبو بالشكل الصحيح من 2-3 مرات أسبوعيا مع الاهتمام بترطيب الشعر فلن تعاني من مشاكل.


قد يهمك: هل شامبو بانتين يحتوي على سيليكون

نصائح مهمة لتفادي أضرار شامبو بانتين

حتى تحصلي عزيزتي على تنظيف جيد مع ضمان الحفاظ على شعرك من أي ضرر يجب عليك الاهتمام بهذه النصائح :


  1. اشتري دائما شامبو بانتين الأصلي وتجنبي المنتجات المزيفة.
  2. استخدمي الشامبو المناسب لنوع شعرك.
  3. لا تفرطي أبدا في استخدام الشامبو يكفي فقط من 2-3 مرات أسبوعيا.
  4. اهتمي دائما بترطيب الشعر بعد الاستحمام.


إلي هنا عزيزتي نكون وضحنا لك أضرار شامبو بانتين بشكل مفصل، وقدمنا لك نصائح مهمة تضمن لك أفضل النتائج، إن كان لديك أي تساؤلات أخرى اتركيها لنا في التعليقات، أو تواصلي معنا عبر فيسبوك أوتويتر، في النهاية لا تنسى مشاركة الموضوع مع الجميع كي تعم الفائدة دمتي بخير.


موضوعات متعلقة


شامبو بانتين للشعر الدهني


شامبو بانتين للشعر الجاف


مصدر: https://pantenearabia.com/en/

تعليقات