القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الفرق بين شامبو نيزورال الاصفر والازرق؟!

تسأل الكثير من الفتيات دائماً عن الفرق بين شامبو نيزورال الاصفر والازرق، فجميعُنا يعلم أن نيزورال شامبو علاجي مخصص لمقاومة قشرة الرأس، فما الفرق إذا بين هذين النوعين، هذا ما سنوضحه لكِ سيدتي خلال السطور التالية بشيء من التفصيل.

الفرق بين شامبو نيزورال الاصفر والازرق

الفرق بين شامبو نيزورال الاصفر والازرق


يتضح الفرق بين شامبو نيزورال الاصفر والازرق من نسبة وجود مادة كيتوكونازول بالشامبو وهي المادة الفعالة في شامبو Nizoral.


حيثُ توجد هذه المادة في شامبو نيزورال الأزرق بنسبة 1%، بينما توجد في شامبو نيزورال الأصفر بنسبة 2%. وبناء عليه فإن شامبو نيزورال الأصفر قوي جداً في علاج فطريات الرأس المختلفة، وقشرة الرأس العندية.


أما شامبو نيزورال الأزرق فهو جيد جداً للوقاية من معاودة ظهور قشرة الرأس مرة أخرى بعد علاجها، كما أنه يعطي نتائج جيدة أيضاً في حالات قشرة الرأس المتوسطة.


نيزورال الأزرق شامبو طبي لكن يمكن استخدمه دون وصفة طبية، بينما لا يفضل استخدام شامبو نيزورال الاصفر دون استشارة الطبيب المختص.


شامبو نيزورال الاصفر يقتل الفطريات المسببة لظهور القشور بشكل فعال، بينما يساهم شامبو نيزورال الأزرق في تهدئة فروة الرأس والتخلص من الحكة الناتجة عن الالتهابات ونشاط الميكروبات الضارة بالفروة.


يمكن استخدام شامبو نيزورال الأصفر لعلاج فطريات الجسم وذلك من خلال الاستحمام بالرغوة الناتجة منه، أو تطبيق الرغوة على موضع الإصابة، بينما لا يعطي نيزورال الأزرق نفس النتائج في علاج فطريات الجسم.


أثبتت بعض الدراسات العلمية أن نيزورال الأصفر يساهم في علاج الصلع الوراثي، وذلك بسبب إحتوائه على الكيتوكونازول بنسبة 2%، بينما نيزورال الأزرق لا يعطي أفضل النتائج في هذه المشكلة.


لا يفضل استخدام شامبو نيزورال للأطفال أقل من 12 سنة.


كما تلاحظين عزيزتي الفرق بين شامبو نيزورال الاصفر والازرق، يكمُن في تركيز المادة الفعالة، وبناء عليه قد تختلف استخدامات أحدهما عن الآخر كما وضحنا لكن بشكل عام فجميع، أنواع هذا الشامبو تهتم بعلاج القشرة وفطريات الرأس .

نصائح هامة للحصول على أفضل نتائج من شامبو نيزورال


بطبيعة الحال كل من تستخدم شامبو نيزورال هدفها الأساسي هو التخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي والتمتع بفروة رأس نظيفة وخالية من القشور، لذلك ننصحكِ عزيزتي أن تهتمي بهذه النصائح حتى تحصلين على أفضل النتائج :


  1. ضعي الشامبو على فروة رأس نظيفة وشعر مبلل.
  2. افركي الشامبو جيداً بفروة الرأس وتجنبي فرك الخصيلات.
  3. اتركي الشامبو على فروة رأسك لبضع دقائق قبل شطفه بالماء.
  4. كرري استخدام الشامبو من 1-3 مرة أسبوعيا ولمدة8 أسابيع.
  5. لا تستخدمي الشامبو إن وجدت بعض الجروح أو الالتهابات بفروة رأسك.
  6. تجنبي وصول الشامبو للعينين، وإن وصل للعين دون قصد فقومي بغسلها جيداً.
  7. توقفي عن الاستخدام نهائياً حال ظهور طفح جلدي في أي منطقة بجسمك.


إلى هنا عزيزتي نكون وضحنا لكِ الفرق بين شامبو نيزورال الاصفر والازرق بشكل مفصل، إن كان ما زال لديكِ اي تساؤلات أخرى فلا تترددي واتركيها لنا في خانة التعليقات، أو راسلينا عبر رسائل صفحة الفيسبوك، في النهاية لا تنسي مشاركة الموضوع مع الجميع كي تعم الفائدة.


موضوعات متعلقة


تجربتي مع شامبو نيزورال


شامبو نيزورال الاصلي والتقليد


شامبو نيزورال لتساقط الشعر


مصدر: https://www.nizoralshampoo.co.uk/

تعليقات